الثلاثاء، 1 مايو 2018

فيسبوك يعلن ميزة جديدة مسح تاريخ التصفح لكل شيء نقرت عليه

بينما يستمر فيس بوك في مواجهة الانتقادات من المستخدمين حول كمية البيانات التي يجمعها ، أعلن المدير التنفيذي مارك زوكربيرج على صفحته على الفيسبوك  قبل المؤتمر السنوي للشركة المطوّر أن فيس بوك يقدم أداة "Clear History" التي ستسمح للمستخدمين بمسح تاريخ التصفح الخاص بهم. على الفيس بوك.

بعد المرور عبر أنظمتنا ، يعد هذا مثالًا على نوع التحكم الذي نعتقد أنه يجب أن يكون لديك. يقول زوكربيرج هذا شيء يدعو إليه محامو الخصوصية

في منشور آخر على المدوّنة ، قال VP VP ومسؤول الخصوصية الرئيسي Erin Egan أن أداة حذف المحفوظات "ستمكّنك من رؤية مواقع الويب والتطبيقات التي ترسل إلينا المعلومات عند استخدامها ، وحذف هذه المعلومات من حسابك ، وإيقاف قدرتنا لتخزينه مرتبط بحسابك من الآن فصاعدًا. "من غير الواضح كيف يعرف فيس بوك مرتبط بحسابك

كتب Egan أيضًا أن الأمر سيستغرق بضعة أشهر لبناء التاريخ الواضح ، وأن الشركة ستعمل مع "المدافعين عن الخصوصية والأكاديميين وصانعي السياسات والهيئات التنظيمية للحصول على مدخلاتهم حول منهجنا". سيظل مطورو البرامج قادرين على الوصول إلى المعلومات المجمعة. حول سلوك المستخدم - ما إذا كان هناك المزيد من الرجال أو النساء قاموا بتنزيل تطبيقهم ، على سبيل المثال.

ويأتي هذا الإعلان بعد أقل من شهر من إدلاء زوكربيرغ بشهادته أمام الكونغرس ، حيث حثه بعض أعضاء مجلس الشيوخ وممثليه على القيام بعمل أفضل لتنبيه المستخدمين بالمعلومات التي يخزنها عليهم الفيسبوك ومدة استخدامها.

سنقوم بتحديث هذه القصة بمزيد من التفاصيل حول أداة المحفوظات الواضحة بمجرد أن يأخذ زوكربيرج المسرح في F8 الساعة العاشرة صباحاً.

لا تنسا ان تكن من أعضاء المدونة من هنا , إذا واجهتك اي مشكلة لا تترد فى ترك تعليق

اضف تعليقك